https://www.me-mate.net

كيف اتجنب حظر رقمي من واتساب؟

تمتلك واتساب العديد من الخوارزميات المعقدة التي تعمل على ضمان عدم السماح للمستخدمين بخرق سياسات الاستخدام أو التسبب في الازعاج لمستخدمين آخرين أو بث رسائل عنف و الكراهية من خلال خدمات الرسائل الفورية من واتساب، وقد تقوم الشركة بحظر رقمك بشكل مؤقت أو دائم حسب نوع المخالفات أو البلاغات التي تم رفعها بحق حسابك لدى واتساب.

قد يكون من الصعب معرفة آليه عمل تلك الخوارزميات بشكل دقيق وأحيانا يتم حظر بعض الارقام عن طريق الخطأ، وفي أحيان اخرى قد تجد أن حسابك قد تعرض للحظر بدون سبب مقنع بالنسبة لك، ولكن تلك هي سياسات واتساب وعلينا تقبلها والتعامل معها كما هي. لذلك فإننا سنتحدث في هذا المقال عن أفضل الممارسات التي قد تحد بشكل كبير امكانية تعرض رقمك للحظر من قبل واتساب.

تجنب حظر واتساب
فيما يلي سنقوم بسرد أفضل الممارسات عند استخدام خدمات واتساب لتجنب حظر رقمك:
  1. تأكد من تثبيت تطبيق واتساب الرسمي من متجر التطبيقات.
  2. تأكد من تحديث تطبيق واتساب بشكل دوري واستخدم آخر اصدار مطروح في المتجر.
  3. عرف عن نفسك: اسنخدم اسمك التجاري وشعار شركتك أو العلامة التجارية ولا تستخدم أسماً غامضاً أو صوره لاتعبر عن علامتك التجارية.
  4. راجع محتوى الرسائل:
    • لا تقم بارسال أي رسائل أو صور أو ملفات وسائط تشجع على العنف أو الكراهية والعنصرية.
    • الرسائل والصور وملفات الوسائط ذات المحتوى الجنسي. او التي تشير لمعاني جنسية.
    • الرسائل ذات طابع غير مناسب، بالنسبة للجتمع الذي يتلقى رسائلك.
    • ارسال روابط تشير الى مواقع مجهولة أو غير آمنة أو التي تحتوى على ثغرات أمنية أو التي تسعى لجمع بيانات المستخدمين بطريقة غير مشروعة.
    • لا تقم بالتكرار وارسال نفس المحتوى مراراً وتكراراً لنفس الأشخاص.
    • الرسائل المعزولة لا تحفز الأشخاص على التفاعل. يجب إرسال سلسلة من الرسائل أو حملة من الرسائل ذات الصلة لتكون فعالة.
  5. تجنب قدر الامكان ارسال رسائل لأشخاص لا يعرفونك، وقم بمراسلة الأشخاص أو العملاء الذين يعرفونك والمهتمين بالخدمات والمنتجات التي تقدمها.
  6. راسل عملائك من رقم واتساب معروف لديهم.
  7. قم بحفظ أكبر عدد ممكن من أرقام عملائك كجهات اتصال بنفس الهاتف الذي يحتوى على تطبيق واتساب.
  8. اترك فاصل زمني مناسب بين الرسالة والاخرى ولا تقوم بإرسال عدد كبير من الرسائل خلال فترة زمنية قصيرة، منصة ماسنجر-ميت تقدم أداه تساعدك على تحديد الحد الأدنى والحد الآعلى للفاصل الزمني العشوائي خلال ارسال حملات الرسائل الجماعية.
  9. تجنب مراسلة عملائك في الأوقات الغير مناسبة مثل أوقات الراحة وساعات الليل المتأخرة، تتيح لك منصة ماسنجر-ميت اختيار أوقات الارسال والتوقف الآلي من خلال الرسائل الجماعية.
  10. قم بمراجعة سياسات استخدام واتساب بشكل دوري ولا تقوم بتعمد خرق تلك السياسات.
احترم اختيار جمهورك في اختيار عدم رغبتهم في استلام المزيد من الرسائل

عندما تكون رسائلك موجهة لجمهور عام كما في حالة العملاء مثلا، عليك ترك الخيار لهم في تحديد رغبتهم في عدم تلقي هذا النوع من الرسائل، على سبيل المثال اكتب في نهاية كل رسالة من هذا النوع:

اذا كنت لا ترغب في تلقي المزيد من الرسائل ارسل كلمة الغاء

ثم قم بحذف رقم من يرغب بذلك من قوائم المراسلات لديك، والا فإنه سيقوم بالابلاغ على حسابك كمصدر للرسائل المزعجة مما سيعرض حساب واتساب الخاص بك للحظر.

لا تستخدم رقم أو حساب واتساب جديد للتواصل مع عملائك!

على الأغلب فإن واتساب ستقوم بالتعرف على أي رقم جديد لا يمتلك جهات اتصال ولا يمتلك أي تاريخ من التفاعل ثن يبدأ بارسال رسائل لجهات اتصال غير موجودة لديه على نفس الهاتف على أنه مصدر للرسائل العشوائية، وبالتالي فإن هذا الرقم قد يتعرض للحظر فوراً من قبل واتساب، لتفادي هذا اتبع الارشادات التالية:

  • لا تقم بربط حساب واتساب جديد تماماً لا يمتلك أي مراسلات سابقة لدى واتساب بغرض ارسال الرسائل الجماعية لعملائك.
  • قبل اضافة الرقم الجديد قم بإضافة أكبر عدد ممكن من عملائك كجهات اتصال على نفس الهاتف الذي يحتوي على تطبيق الواتساب.
  • اشترك في بعض المجموعات (قروبات واتساب) ذات العلاقة أو التي تضم البعض من عملائك وقم بالتفاعل مع المجموعات من نفس الرقم.
  • في بداية الأمر تجنب الارسال لجهات اتصال ليست محفوظة لديك.
  • يمكنك استخدام الرقم الجديد لخدمات المجيب الآلي (Chatbot) للرد آلياً على الاستفسارات الوادرة لك دون القيام بإرسال حملات رسائل جماعية.
ملاحظة :

قم بعمل نسخ احتياطية متكررة للمحادثات على واتساب حتى تتمكن من استعادة المحادثات الخاصة بك.

اذا تعرض حسابك للحظر من قبل واتساب لأي سبب كان، فيمكنك الاتصال بفريق الدعم الفني لدى واتساب وطلب رفع الحظر عن حسابك، تعرف على طريقة رفع الحظر عن حسابك.

لأي إستفسارات اضافية يسرنا ويسعدنا التواصل معنا عبر الواتساب.

مشاركة المقال:

مواضيع ذات صلة

التسويق التشاركي

التسويق التشاركي هو استراتيجية تسويقية تعتمد على تعاون العملاء والشركاء في نشر وترويج المنتجات أو الخدمات. هذه الاستراتيجية تهدف إلى

اقرأ المزيد